الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*طوارئ بالعاصمة والمحافظات استعدادا لرمضان

المصدر: جريدة الاهرام 14 يونيو 2015

كتب – عبد الهادى تمام ومحمد جمال ابو زيد وهشام زكى وطاهر سليمان ومحمد شرابى :

اتخذت العاصمة والمحافظات عدة إجراءات استعدادا لشهر رمضان المبارك، ففى قطاع البترول كشف طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول عن زيادة كميات ضخ المنتجات البترولية من أمس الأول لتصل إلى نحو 21 ألف طن من البنزين بزيادة 20%، كما ستتم زيادة كميات أسطوانات البوتاجاز بنسبة 8% لتصل إلى 1.150 مليون أسطوانة يوميا.

وأشار الملا إلى أن الكميات الإضافية، ووعى المواطنين، وكشفهم عدم صحة وجود نقص فى الكميات المطروحة من المنتجات البترولية ساعد فى سرعة إنهاء حالات التكدس المفتعلة التى شهدتها بعض محطات الوقود الأسبوع الماضي.

وأكد استمرار التنسيق مع مباحث التموين ومسئولى التموين بالمحافظات لتشديد الرقابة على المحطات ومنع تموين الجراكن.

وأوضح أن تسليم الكارت الذكى للوقود من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو الحالي، وأن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت يستطيعون تموين سياراتهم من خلال كارت المحطة الموجود بجميع محطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية.

من جانبه أعلن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، أن هناك تنسيقا متكاملا بين الوزارة ووزارتى الدفاع والتموين، فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتقديم السلع الغذائية والمنتجات الأساسية بأفضل الأسعار

جاء ذلك خلال افتتاح هلال،  يرافقه اللواء صبحى سعد ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ، معرض " سوبر ماركت الـ ٢٠الذى يقام بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والتموين، حيث تفقدا خلاله أجنحة القوات المسلحة والوزارة والشركات

ووجه الوزير خلال جولته بالمعرض ببيع كرتونة البيض بـ ١٦ جنيها، وكيلو الدجاج بـ ١٨ بدلا من ٢٠، قائلا : “اللى هيزود الـ ٢ جنيه أنا اللى هحاسبه”.  

 وأشار إلى أنه سيتم قريبا توقيع بروتوكول تعاون مع المحافظين لتوريد السلع بالمحافظات  للمواطنين بأسعار التكلفة.

وفى سياق آخر قرر هلال، صرف ١٦ ألف  كارتونة رمضان لعدد من الأسر الأكثر احتياجا  والعاملين بالوزارة لأول مرة.

وفى سياق ذى صلة أشار لواء مهندس رزق على مصطفى رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام إلى أنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة لخروج سيارات الهيئة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان، والتى تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح، حيث سيتم خروج 50% من سيارات الأسطول فى المواعيد المعتادة المعمول بها حاليا الساعة (5.30) صباحا، ويستمر خروج باقى الأسطول (50%) تدريجيا ابتداء من الساعة (7.00) صباحا .

وأضاف أنه قد تم مراعاة الوجود الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار، ومن ثم سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل، وأن تكون نهايتها بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحا، بمد سهر 145 خط أتوبيس بما يمثل 36% من إجمالى عدد الخطوط بالهيئة منها (21) خطا تعمل بسيارات جديدة، ومد سهر 25 خط مينى باص بما يمثل 50% من إجمالى عدد الخطوط، وأيضا 74 خط مينى باص خاصا بمشروع شركات النقل الجماعى ، وهذه الخطوط مجتمعة تحقق الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة .

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بأنه سوف يتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل، ومواجهة أى طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتى العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم .

وفى الجيزة افتتح المحافظ خالد زكريا العادلى أمس معرضا لبيع السلع الرمضانية بنادى الجيزة الرياضى بشارع البحر الأعظم.

وقال إن افتتاح المعرض يأتى فى إطار الإجراءات التى اتخذتها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، ومواجهة ارتفاع الأسعار، مؤكدا أنه سيتم نشر هذه المعارض بأحياء ومراكز المحافظة لبيع السلع الغذائية و " ياميش رمضان" بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق العامة بنسب تتراوح ما بين 20٪ و35٪ .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع